أّخر الإضافات :
صفحة التويتر - الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة الفيس بوك - الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة اليوتيوب -  الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة اليوتيوب -  الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة اللنكد ان -  الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزيا
 

مرتفعات فريزر في ماليزيا

التاريخ : 2014-03-24 02:54:22 | عدد الزيارات : 3421

مرتفعات فريزر في ماليزيا

مرتفعات فرايزر السياحية في ماليزيا تقع مرتفعات فريزر في ولاية بهانج في ماليزيا وعتبر مرتفعات وقمة فريزر من أجمل المناطق السياحية في ماليزيا مع انها لم تحظى بشهر كافية مثل مرتفعات جنتنج هايلند ومرتفعات كاميرون هايلند ولكنها عبارة عن مكان رائع ومثير ملئ بالأزهار والنباتات التي تنمو في المرتفعات الجبلية وتشتق مرتفعات فرايزر اسمها من جيمس لويس فرايزر، مغامر وطالب ثروة بريطاني عاش في المنطقة فترة الاستعمار البريطاني.
اليوم، مرتفعات فرايزر تعد من الاماكن التي يقصدها السائحين وموظفي الشركات للهروب من الحر والرطوبة وللمارسة لعب القولف حيث يوجد به معلب قولف عالمي صممه المستشار الدولي في لعب القولف روجر ديفيس .
كما يوجد حلبة لركوب الخيل مما يعطي للمنتزه روعة وجمال من خلال التمشي في الطرق الرائعة التي تتخلل الريف الاخضر .
كما ان مرتفعات فرايزر تعد من الاماكن المحببة لعشاق الطيور ومراقبة هجرتها حيث ان أكثر من 270 من أنواع الطيور المحليّة والمهاجرة الى ماليزيا تتجمّع في التل سنوياً في ماليزيا . جاء مسمى القمة (فريزر) من اسم أحد الشخصيات المشهورة أيام الاستعمار البريطاني
جيمس لويس فريزر، فقد كان من المغامرين المعروفين في ماليزيا في ذلك الوقت
حيث انتشرت الشائعات وبعض القصص الغريبة عنه، ولكنه اختفى بعد ذلك في أوائل عام 1900 ميلادي، ولا أحد عرف بمكانه
الى أن اكتشفت هذه القمة مرة أخرى عام 1917 على أيدي عددا من رجال الدين الذين كانو في احدى رحلاتهم الخاصة في ذلك الوقت
حيث لاحظو انها محطة لمستعمرة بريطانية تعود الى أيام الاحتلال البريطاني
وهي مخصصة لعمال المناجم الأغنياء وبعض المزارعين في المناطق المجاورة لتلك القمة
وشيد بعد ذلك معلب للجولف هناك على يد المهندس فرانك هيمات الذي لم يقلل من جاذبية تلك القمة على مر السنين
واليوم تعتبر قمة فريزر من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح عند زيارتهم لولاية باهانج
أو حتى للماليزين نفسهم في أيام العطلة الأسبوعية، حيث يستمتعون بلعب الجولف ويمكن أيضا أخذ نزهة بسيطة أو ركوب الخيل والاستمتاع بالجو الجميل في تلك المنطقة.
الطريق الى قمة فريزر ليست سهلة حيث أن الطريق بطيئ ومتعرج ولكنه ممتع جدا وذلك بسبب وجود المناظر الطبيعية المحيطة بالطريق. وقبل الوصول للقمة ستمر خلال فجوة في طريق متصل واحد وفي وقت واحد فقط والذي يكون مفتوح لمدة ساعة ذهابا أو ايابا والعكس بالعكس ، وقد جرت العادة أن تتوقف السيارات التي تحمل السياح لتناول الشاي في أكثر من محطة خلال الطريق، في انتظار أن يفتح الطريق، كما تتوفر بعض الأماكن للاستراحة والنوم لؤلئلك الذين يصلون في ساعات متأخرة جدا من الليل.
أما عن نادي الجولف الموجود في قمة فريزر، فهو من أجمل نوادي الجولف ذو 18 حفرة المتواجدة في ماليزيا، والذي صممه اللاعب المشهور والعالمي في لعبة الجولف والحائز على مجموعة من الجوائز العالمية المستشار رودجر دافيس،
حيث يظهر على تصميم هذا الملعب نمط الاحتلال البريطاني، كما أنه محاط بملاعب التنس والمطاعم والملاهي وغيرها من المرافق. كما يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل هناك، حيث أن هناك مهورا صغيرة لؤلئك الذين ليست لديهم الخبرة في ركوب الخيل، كما تتوفر الخيول وهي للمعتادين على ركوب الخيل، حيث يمكن التجوال بالمسارات اللولبية هناك حول التلال الخضراء والهواء البارد العليل.
ومن المميزات الجميلة في قمة فريز، هي وجود أنواع مختلفة من الطيور، فهي ملاذ لأكثر من 270 نوعا من الطيور المحلية و المهاجرة، حيث أنها تعتبر من الأماكن النادرة لهواة مشاهدة الطيور.

صور ماليزيا- صور مرتفعات وقمة فريزر في ماليزيا