أّخر الإضافات :
صفحة التويتر - الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة الفيس بوك - الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة اليوتيوب -  الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة اليوتيوب -  الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزياصفحة اللنكد ان -  الشركة الخليجية للسياحة العربية فى ماليزيا
 

ازمير تركيا

التاريخ : 2014-12-30 21:06:05 | عدد الزيارات : 1341

  إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ٤ ملايين نسمة، وهي عاصمة محافظة إزمير. تقع على ساحل بحر أيجة في الغرب من تركيا وتعتبر"عاصمة" منطقة بحر أيجة، كما تشكل مركزا هاما للنقل والتجارة وذلك بسبب مينائها فهو ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد إسطنبول.

يعود تاريخ إزمير إلى الألف الثالثة قبل الميلاد، كانت تدعى في العصور القديمة "سميرنا". وهي موطن للعديد من الحضارات العريقة كالرومانية، البيزنطية، السلجوقية، والعثمانية.
هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في تركيا، وتستخدم أيضا كمحطة إنتقال إلى أماكن أخرى حولها مثل أفسس، برغاما، تشيشمي، وغيرها. 
يسودها مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، فالصيف فيها حار وجاف، والشتاء دافئ وممطر.

و في إزمير معالم دينية وسياحية كثيرة، منها جامع كمرالتي، جامع سارليجي اوغلو، قلعة كاديفيكالي، المصعد الأثري، متحف الآثار، برج الساعة، متحف الإنثوغرافيا، متحف أتاتورك، وغيرها الكثير.
ننصحك بأن لا تغادر إزمير دون أن تقضي بعض الوقت في منطقة ألسانجاك التي تعتبر المركز الرئيسي للترفيه، الحياة الليلية، والمطاعم والمقاهي المميزة.